إستكمالاً لقيام الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بفحص شكاوى المواطنين والخاصة بمخالفات المحال العامة (مطاعم وكافتريات) التابعة للإدارة المركزية للسياحة والمصايف والتي تقوم بفرض تحصيل رسوم الخدمة وكذلك فرض حد أدني للطلبات والمعروف بإسم (منيمم تشارج) ، وكذا إجبار الرواد علي طلب أصناف إضافية لزيادة حجم المبيعات .
ورد الي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عدة شكاوى كالآتي:-
1️⃣ شكوى ضد منشأة كارلوس وتفيد بفرض نظام (منيمم تشارج) علي الرواد وتم عمل كمائن غير معلنة علي منشأتى (كارلوس ميروزا )و(كارلوس كارفور ) وثبت بالفعل تطبيق المنشأة لنظام المنيمم تشارج لذلك تم تحرير محضر ضد المنشأة وجارى إستكمال الإجراءات القانونية.
2️⃣ شكوى ضد منشأة كبدة الفلاح بمول الخالدين بمحطة الرمل تفيد بإجبار الرواد علي دفع بقشيش وإساءة معاملتهم في حال رفضهم الاستجابة لهذا .
وعلي الفور توجه فريق المتابعة من الإدارة لفحص الشكوى وبالتواجد والفحص لم يتم التأكد من المخالفة، وقام فريق المتابعة بإستدعاء المدير المسئول وإحاطته بموضوع الشكوى وما نتج عن سلوك العاملين بالمنشأة ، حيث تعهد بتشديد الرقابة عليهم ، كما تعهد بعدم حدوث مثل هذه المخالفات.
ومن هنا نرجو من كل متابعينا ومن رواد تلك المنشأة والمنشآت الأخري بالتعاون والإيجابية ومتابعة التزام المنشآت انطلاقا من المبدأ الذي ارسيناه سويا الصيف الماضي وهو (( نعمل معا ننجح معا)).
3️⃣ شكوى من منشأة كوستا فرع ستانلي وتدور حول إجبار رواد المنشأة علي طلب الحلوى بالإضافة للمشروبات.
وبعد الإطلاع علي أوراق المنشأة تم التأكد أن المنشأة تخضع لإشراف ورقابه وزارة السياحة وغير خاضعة لإشراف ورقابة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وجاري إخطار مكتب وزارة السياحة بالاسكندرية لاتخاذ مايلزم..
4️⃣ مطعم حسنى بالمندرة وتدور الشكوى حول تحصيل رسوم الخدمة مع الفاتورة وتم عمل كمين غير معلن وتم التأكد من إلتزام المنشأة كما تم مواجهه المدير المسئول بالشكوى والتأكيد عليه بعدم ارتكاب مثل هذه المخالفات.
وهنا أيضا نطالب السادة متابعي الصفحة بالتعاون معنا فى متابعة مدى التزام المنشأة محل الشكوى. ونذكركم إن نجاحنا فى منع استغلال المواطنين علي شواطئ الإسكندرية الصيف الماضي لم يكن ليتحقق إلا بفضل تعاونهم معنا .
5️⃣ شكوى ضد منشأة
Hollybelly egypt ..فرع ستانلي
وتدور جول إجبار الرواد على طلب الحلوى مع القهوة
وبعد التحقق من الشكوى تم التأكد من أن المنشأة حديثة وجارى إستكمال أوراقها وتم إخطار المدير المسئول للتواجد بمقر الإدارة باكر لإستكمال إجراءات إعتماد قائمة الأسعار الخاصة بالمنشأة وكذلك التوقيع علي إخطار بعدم تكرار المخالفة
🔻والإدارة المركزية للسياحة والمصايف تشكر كل متابعي الصفحة الذين تمسكوا بحقوقهم وتقدموا بشكواهم الينا.
⭕ هذا وتؤكد الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدادها الكامل لإستقبال إستفسارات وشكاوى حضراتكم علي صفحة الإدارة الرسمية وكذلك موقع الإدارة الرسمى
www.catr.gov.eg
وكذلك أرقام الشكاوى التالية:-
01289252668
01270647490
Hits: 24